Icon fb Icon twitter Icon yt Instagram icon Linkedin icon

Impressions #

40 Million

/

Media Coverage #

1051


Monday, April 21, 2014 - Dubai

اعتماد التأشيرة الإلكترونية كإجراء إجباري بغرض السياحة والأعمال في تركيا

67 /

Page views

Turkish cultural and tourism office 2014 4 12 asfaar.net electronic visa is mandatory to apply for a tourist or business visa to turkey.

مشيرا إلى استبدال ذلك بنظام التأشيرة الإلكترونية التي تتيح لمواطني عدد من الدول المستثناه بمن فيهم مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي الحصول على التأشيرة الإلكترونية خلال دقيقتين إلى ثلاث دقائق فقط.

لافتا إلى منح أكثر من مليون تأشيرة إلكترونية منها 35 ألف تأشيرة لمواطني السعودية، وذلك منذ إطلاق نظام التأشيرات الإلكترونية العام الماضي.

وبيّن مستشار الثقافة والسياحة في السفارة التركية بالرياض حسين أس في تصريح خاص أن هذا القرار جاء لرفع أعداد السياح المقبلين إلى تركيا، وتسهيل إجراءات الدخول لتجنّب الزحام في المطارات إضافة إلى جعل تركيا بلدا أكثر جاذبية.

وقال إنه يمكن الحصول على التأشيرة التركية للزيارة بهدف التجارة أو السياحة خلال دقيقتين أو ثلاث دقائق من خلال موقع وزارة الخارجية التركية حيث يمكن للمتقدم الحصول على التأشيرة من خلال تعبئة الحقول المتعلقة بالمعلومات عن الهوية وجواز السفر وسداد رسوم التأشيرة، وهي 20 دولارا أميركيا إن لم يكن معفى من ذلك مضيفا أنه يجري حاليا تطوير النظام، وخلال فترة وجيزة ستجري إضافة واجهة باللغة العربية.

وحول حصول مواطني الدول العربية على التأشيرة الإلكترونية أوضح مستشار الثقافة والسياحة في السفارة التركية بالرياض أن: «سائر الدول الأخرى بمن فيهم مواطنو الدول العربية يجري استخراج التأشيرة التركية عبر السفارات والقنصليات التركية وفق الشروط».

كاشفا عن إمكانية حصول مواطني بعض الدول العربية خصوصا المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي على التأشيرة الإلكترونية، وذلك لمن يحملون تأشيرة الاتحاد الأوروبي «الشنغن» على أن تكون سارية الصلاحية.

وأضاف أنه يمكن للعائلات والمجموعات التقدم إلى نظام التأشيرة الإلكترونية إضافة إلى التقديم الجماعي لعملاء منظمي الرحلات السياحية.

وعلى صعيد متصل زار تركيا أكثر من 35 مليون سائح، ووفق إحصائيات منظمة السياحة العالمية فإن تركيا بهذا الرقم أصبحت سادس أكثر دولة في العالم استقطابا للسياح عام 2013م، وإلى جانب ذلك زاد عدد السياح السعوديين المقبلين إلى تركيا بنسبة 35 في المائة ليصل عددهم إلى أكثر من 250 ألف سائح، وذلك من العام نفسه.

كما زاد عدد السياح السعوديين بنسبة 50 في المائة في الشهرين الأولين من عام 2014 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليبلغ عددهم 30 ألف سائح.

وعلق مستشار الثقافة والسياحة في السفارة التركية بالرياض حسين أس: «نحن نستهدف في عام 2014 استقطاب ضعفي أعداد السياح المقبلين إلى تركيا من السعودية، ولهذا الغرض نقوم بتحقيق حملات ترويجية في مختلف القنوات التسويقية».

وحول توجه السياح السعوديين إلى تركيا بيّن أن ذلك يرجع إلى توافر عوامل الجذب السياحية من الطبيعة الساحرة، والمطبخ الغني، والتاريخ العريق، واستضافتها مختلف الثقافات إضافة إلى امتلاكها البنية التحتية اللازمة ووسائل الراحة لكل متطلبات السائح العربي.

وعن الوجهات التركية التي يفضلها السياح السعوديون أوضح مستشار الثقافة والسياحة في السفارة التركية بالرياض أن السعوديين يفضلون المناطق ذات الطبيعة الجميلة التي تكثر فيه الخضرة والماء إضافة إلى أماكن التسوق والمولات، وتبرز مدن إسطنبول، بورصة، يالوفا، طرابزون، ريزة، أنطاليا، وبولو، كأكثر المدن زيارة للسياح السعوديين.

ودعا حسين أس المهتمين بالسياحة والأعمال إلى زيارة جناح السياحة التركية في معرض الرياض للسفر والسياحة الذي سيفتتح أبوابه للجمهور ورجال الأعمال بين 15 و18 أبريل الحالي في قاعة المملكة بفندق «فورسيزونز» الرياض.

حيث تشارك السياحة التركية بوفد كبير للسنة السادسة على التوالي حيث يشكل المعرض مناسبة سنوية مهمة تلتقي خلالها أكبر شركات السياحة والسفر في المملكة ودول الخليج مع العارضين الذين يمثلون هيئات التنشيط السياحي والشركات السياحية على المستويين العربي والعالمي.

E-MAIL US: info@tcf-me.com

Don’t miss any of our latest BUSINESS NEWS from the Middle East by SUBSCRIBING to our business news alerts.

Download Story
×
  • Email sent successfully!

Icon fb Icon twitter Icon gplus


Media Coverage